دليل التوظيف العربي

دليلك للحصول على وظيفة مناسبة

الكاتب admin فى 13 - أكتوبر - 2012 التصنيفات: نصائح للحصول على فرصة عمل لايوجد تعليق

هناك آلاف الأشخاص الراغبين في الحصول على وظيفة، منهم مستعدون وراغبون وقادرون على العمل والعطاء وواحد فقط يحصل عليها، فلماذا تتم الموافقة عليه ويرفض الآخرين؟ هناك مئات الأسباب الواضحة منها الخبرة والشهادات والعلاقات والحماس، ولكن ثمة أسباب مخفية كالسيرة الذاتية الغير مكتملة أوضعف المهارات خلال المقابلة خاصة لحديثي التخرج، لذلك سنقدم بعض النصائح والإرشادات التي تعزز من سيرتك الذاتية ومن مقابلتك الجهة المعنية وستفعل دورا إيجابيا في ذلك:

1-إطلع على نشاط الجهة التي ستقوم بإجراء المقابلة معها وذلك عن طريق المواقع الإلكترونية، هذه المعلومات ستعزز من موقفك خلال إجراء المقابلة وسيساعدك الحديث بطلاقة عن الوظيفة التي ترغب بها.

2-لا تتردد بقبولك كمتدرب في الشركة، هذا سيمنحك وضع وظيفي جيد في المستقبل.

3 -لا تبحث عن الوظائف الشاغرة  فقط، حدد الشركات التي ترغب العمل بها مع إرسال سيرتك الذاتية إلى شؤون الموظفين و المسؤول والمدير العام ومتابعة مستمرة.

4-تحدث عن نشاطاتك التطوعية خلال الأيام الدراسية التي تعكس إلتزامك وقدرتك على حل المشاكل والتعامل مع مواقف العملاء الصعبة وإمكانيتك إنهاء مهمتك بشكل صحيح، وعليك ذكرها في السيرة الذاتية أيضا.

5-إطرح الأسئلة وقت المقابلة إذا طلب منك أي إستفسار، وإن لم تقم بذلك دلالة على عدم إهتمامك ولتكن الأسئلة جيدة حول ما تريد أن تفعله بالوظيفة، وليس عن الإجازة السنوية لأن هذه المقابلة محورها الوظيفة.

6-فكر جيدا قبل الكلام.

7- في حال تم إختيارك في الترشيحات النهائية ولم تحصل على الوظيفة، حافظ على التواصل مع الجهة المعنية لأنك ستكون من أول المرشحين لوظيفة شاغرة  في المستقبل.

8-راجع السيرة الذايتة أكثر من مرة وتأكد من توفير كافة المعلومات اللازمة وتجنب الأخطاء الإملائية.

9-وصولك في وقت مبكر من المقابلة وأظهر بصورة ودية.

10-إختيار اللبس الرسمي.

للأشتراك معنا ضع ايميلك هنا ليصلك كل ما هو جديد  

التعليقات مغلقة.

  موقع مدينة 6 أكتوبر - منتدى مدينة 6 أكتوبر - عقارات مصر -دليل شركات 6 أكتوبر - دليل المواقع - القرآن الكريمألعاب أون لاين

الحج والعمرة -هل تعلم ؟ - السيرة النبوية -مركز تحميل الصور والملفات -توبيكات مميزة - أذكار المسلم اليومية - مكتبة الكتب - رمضان كريم - مطبخ لكل الناس


برعاية المصرية للانظمة الرقمية والخدمات المتكاملة ECDS